بايرن وارسنال إلى الدور ربع النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بايرن وارسنال إلى الدور ربع النهائي

مُساهمة  الهاوي في الأربعاء مارس 10, 2010 12:42 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

تأهل فريقا بايرن ميونيخ الألماني وارسنال الإنكليزي إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على حساب خصميهما فيورنتينا الإيطالي وبورتو البرتغالي على التوالي، وذلك خلال إياب الدور ثمن النهائي الذي أقيم الأربعاء.

وجاء تأهل بايرن رغم خسارته (2-3)، معتمداً على فوزه ذهاباً (2-1) على أرضه، ما أعطاه الأفضلية، فيما انتقل ارسنال الذي خسر ذهاباً (1-2)، إلى الدور التالي بعد فوزه الكبير على ضيفه بورتو بخمسة أهداف نظيفة.

في المباراة الأولى لم يقدم الفريقان المستوى المطلوب منهما خلال الشوط الأول، إذ لم يقم أي منهما بتهديد حقيقي لمرمى خصمه، مع أفضلية للضيوف الذين استحوذوا على الكرة بنسبة أكبر، لكن دون فعالية.

ونجح فيورنتينا بافتتاح التسجيل في الدقيقة 28 بعدما نجح فارغاس من استثمار خطأ الحارس هانز – جورج بوت بأفضل طريقة ممكنة، إذ تكفل بإكمال الكرة التي سددها زميله ماركو ماركيوني، وصدها بوت لتتحضر أمامه فسددها مباشرة في الشباك.

وطالب الفريق الإيطالي بركلة جزاء بعد دقيقة واحدة بعدما لمست الكرة يد شفنشتايغر، لكن الحكم الإسباني ألبرتو مالينكو أمر بمتابعة اللعب.

وكاد الهولندي ارين روبن أن يمنح فريقه التعادل (34)، لكنه لم ينجح في إيداع كرته في مرمى الفرنسي سباستيان فراي الذي أبعدها إلى ركنية بنجاح.

وانطلق الشوط الثاني وحملت دقائقه الأولى تفوقاً لأصحاب الأرض الذين أهدروا فرصتين محققتين عبر ماركيوني (49)، وألبرتو جيلاردينو (50)، إلى أن جاء الهدف الثاني عن طريق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (54)، بعد عدة تمريرات لتصل لهذا الأخير الذي لم يتوان عن هز الشباك الألمانية.

وفي الوقت الذي كان الضغط فيه شبه كامل لفيورنتينا خطف الهولندي مارك فان بومل هدفاً (60)، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة متقنة من زميله الفرنسي فرانك ريبيري.

وأضاف يوفيتيتش هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 64، بعد تمريرة رأسية من جيلاردينو، لكن فرحته لم تدم طويلاً إذ وجه روبين صفعة للفريق الإيطالي بإحرازه الهدف الثاني بعد أقل من دقيقة من تسديدة بعيدة المدى عجز فراي عن منعها من معانقة شباكه.

ولم يفقد صاحب الضيافة الأمل بالوصول إلى الدور المقبل، مع دخول الهدف الثاني في مرماه، فتابع لاعبوه ضغطهم على مرمى الفريق البافاري واستطاع جيلاردينو هز الشباك (76)، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وانخفض إيقاع المباراة مع مرور الدقائق بعدما اعتمد الضيوف سياسة اللعب بهدوء والقيام بهجمات خاطفة قد تمنحهم هدف التعادل، على عكس الفريق الإيطالي الذي لعب برعونة ما حرمهم في مرتين من تسجيل الهدف الرابع الذي يضمن لهم التأهل.
avatar
الهاوي
Admin

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 27
الموقع : ألجــــوكـــر آلأســــود

http://black-joker.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى